لعبة المزرعة السعيدة لعبة الفراخ

فوائد التفاح: كيف تغنيك تفاحة في اليوم عن زيارة الطبيب؟!



تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب" مقولة انكليزية مشهورة جدا بين أرجاء الناس، لكن هل سألت نفسك مرة عن ماذا تعني هذه المقولة ؟ أو كيف لتفاحة في اليوم أن تغنيك عن زيارة الطبيب ؟ هذه المقولة نوعا ما نرى فيها مبالغة وزيادة وهناك أيضا من سيظن بأنها مجرد أسطورة من الأساطير القديمة توارثها الأجيال. اذن دعونا هذا اليوم نحاول ابراز مدى صحة هذه المقولة.

التفاح ثمرة عظيمة ظهرت أول مرة في آسيا وهو من شجرة برية، يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية كالسكريات والألياف والبروتينات والدهون...والتفاح يتوفر على مجموعة مهمة من الفوائد كالمساعدة على الهضم وتقليل الكولسترول وتقوية القلب والدماغ والى غيرها من الفوائد، سأتوقف اليوم عند أبرز المميزات التي جعلت من التفاح دواء لكل مريض تغنيه عن زيارة الطبيب : 


-يتوفر التفاح على مجموعة كبيرة من الألياف الغذائية من بينها البكتين الذي يوجد في التفاح بنسبة مهمة، أهمية هذا البكتين تتجلى في الوقاية من أمراض القلب والوقاية من الكولسترول. 

-يتوفر التفاح على مضادات البكتيريا التي تضر بالأسنان وتسبب تسوسها، فالتفاح يبقى علاجا ناجعا ضد هذه البكتيريا بنسبة تفوق %80.

-السعرات الحرارية تبقى من أبرز المخاطر والتي لها أضرار كبيرة، فالتفاح لا يتوفر الا على نسبة جد قليلة منها وهذا جد مفيد بالنسبة للأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية من أجل انقاص الوزن، وهذه نراه كثيرا عند هؤلاء الأشخاص الذين يركزون على تناول الفواكه عامة والتفاح خاصة. 

-مضاداة الأكسدة من أهم الأشياء التي يجب أن يتوفر عليها الغذاء، حيث أن الأكسدة بفعل عدة عوامل وعدة تفاعلات تقوم بقتل الخلايا المهمة في الجسم وهذا ما يعرف بالسرطان، والتفاح يتوفر على مضادات الأكسدة بشكل كبير حيث يساعد على وقاية الجسم من السرطان.

-يتوفر التفاح على الفينول الذي له فائدتين مهمتين، الأولى هي التقليل من الكولسترول الضار المسؤول عن انسداد الشرايين، أما الثاني فهو الزيادة من الكولسترول النافع وهذا جد مهم. 

بعدما قرأت كل هذه الفوائد،  ؟ شاركنا رأيك أسفل الموضوع. 

0 التعليقات:

لعبة من سيربح المليون لعبة زوما