لعبة المزرعة السعيدة لعبة الفراخ

علاج بواسير

ما هي البواسير ؟

البواسير ازعجت تقريبا في الأونة الأخيرة الجميع فما هي البواسير ؟. تشير التقارير إلى أن 50 في المئة من سكان الولايات المتحدة – رجالا ونساء – لديهم البواسير خلال سن 50 سنة. مصطلح البواسير يشير إلى حالة تحدث عندما تصبح الأوردة حول فتحة الشرج ( البواسير الخارجية ) أو فقط داخل فتحة الشرج ( البواسير الداخلية ) منتفخة وملتهبة . ويمكن أن يسبب عدد من الأعراض – عادة مزعجة فقط، وليس خطرا ، و يمكن علاجها في المنزل – ولكن في بعض الأحيان يمكن ان تصاب بالعدوى أو تنزف بشدة ، مما يدفع إلى تدخل عاجل أو حتى جراحة .

ما هي أعراض البواسير ؟

اعتمادا على ما إذا كانت داخلية أو خارجية ، يمكن لهذه الأوردة الملتهبة أ، تسبب حكة ، ونزيف في المستقيم ، والألم الذي يمكن أن يكون في بعض الأحيان قاسي . أعراض البواسير الداخلية هي نزيف في المستقيم . في معظم الأحيان وعادة ما يتم ملاحظة  الشرائط الحمراء الزاهية ( الدم ) على ورق التواليت ، ولكن يمكن أيضا يتواجد على البراز ، والملابس الداخلية أو في وعاء المرحاض . البواسير الداخلية يمكن في بعض الأحيان أن تسبب انتفاخ خارج فتحة الشرج ، ونادرا ما يؤدي إلى حدوث تجلط الدم .

 البواسير الخارجية هي غالبا ما ترتبط الألم ، و إذا اجهدت المنطقة عن طريق الفرك المفرط أو التنظيف، يمكن أن تسبب حكة ونزيف . جلطات الدم – المعروف أيضا باسم البواسير مخثور – تتواجد أكثر في البواسير الخارجية . دائما تشعر بهم بألم ثابت مؤلم في فتحة الشرج ، و تحتاج أحيانا إلى إزالتها جراحيا .

ما هي أسباب البواسير ؟

hemorrhoid 300x221 علاج البواسير بالأعشاب  Remedies for Hemorrhoids

الأسباب الأكثر شيوعا للبواسير هي الجلوس الدائم، الاجهاد في البراز ، والإمساك ، والمهيجات في النظام الغذائي، كالتوابل القوية مثل الفلفل الأحمر و الخردل ، و المشروبات مثل القهوة، و القهوة منزوعة الكافيين ، والكحول . الإجهاد يمكن أن يسبب البواسير ، كما يمكن الحمل (بسبب ضغط الجنين في البطن ، وكذلك التغيرات الهرمونية التي تسبب الأوعية الدموية للتكبير – وهذه البواسير تختفي عادة بعد الولادة ) . السمنة، و الإسهال المزمن  يمكن أن يؤدي أيضا إلى البواسير .

ما هو العلاج للبواسير ؟


images 1 علاج البواسير بالأعشاب  Remedies for Hemorrhoids
العلاجات الطبيعية لا تحسن الإمساك ، يمكنك أن تساعد في تخفيف الضغط و تساعد مع حركات الأمعاء عن طريق أخذ ملينات البراز مثل الصوديوم دوكوسات ( Colace ) .

العلاج الطبيعي الفعال للبواسير غالبا ما يوصى به هو”  حمام المقعدة ” : وهو الجلوس في حوض الاستحمام بماء دافئ بما يكفي لتغطية منطقة الشرج لمدة خمسة عشر دقيقة عدة مرات في اليوم . يمكن وضع كمادات دافئة لمدة 10 دقائق في كل مرة على مدار اليوم لأنها تقدم فعالية مماثلة . الحرارة المحلية تزيد من تدفق الدم إلى المنطقة ، وتعزيز الشفاء.

ما العلاجات التي يوصي بها للبواسير ؟

images1 علاج البواسير بالأعشاب  Remedies for Hemorrhoids

التغييرات الغذائية : لمنع البواسير, يجب زيادة كمية الألياف في النظام الغذائي الخاص بك من أجل تخفيف الإمساك (وبالتالي الاجهاد، مما يزيد الضغط في الأوردة المحيطة بالشرج ) . يمكنك القيام بذلك عن طريق تناول الكثير من الفواكه والخضروات و حبوب الألياف. شرب الكثير من الماء ، أكثر مما كنت تعتقد أنك بحاجة إلية. أيضا اخيار آخر صحي طازج وهو بذور الكتان، هي مصدر كبيرا للألياف القابلة للذوبان و غير القابلة للذوبان على حد سواء بالإضافة إلى أوميغا 3. الكتان يساعد على تعزيز حركية الأمعاء وكذلك تليين البراز . حاول أخذ 1-2 ملعقة كبيرة يوميا مع الطعام . تجنب المهيجات الغذائية قدر الإمكان .
التمارين: ممارسة الرياضة بشكل منتظم يعزز وظيفة الامعاء والصحة.
المكملات الغذائية : . إذا كنت تستطيع التحمل ، حاول أخذ ملعقة من الصبار السائل بعد وجبات الطعام .
أيضا : وضع هلام الصبار لمنطقة الشرج في كثير من الأحيان ،ستشعر بالارتياح و يعزز الشفاء . تجنب تعاطي التبغ في جميع أشكاله. بدلا من ورق التواليت الجاف، استخدم كمادات لتنظيف منطقة الشرج بعد التبرز . 

لمنع البواسير : 

منع ظهور البواسير هو الخيار الأفضل . السبب الأكثر شيوعا للبواسير هو الأجهاد أثناء حركة الأمعاء . الضغط على الأوردة الداخلية في تجويف الشرج ما يسبب إلى انتفاخ البواسير . الخطوة الأولى لتجنب البواسير هو أن تذهب إلى الحمام بأسرع ما يمكن عندما تشعر بالحاجة إلى التبرز وعدم التسرع في عملية التبرز وأنت في المرحاض .

شيء آخر يمكنك القيام به لمنع البواسير. تناول من الطعام لا يقل عن 25 جراما من الألياف . هذه هي الكمية الموصى بها يوميا للبالغين و يمكن الحصول عليها من الحبوب الكاملة للألياف، الفواكه ، والخضروات . هناك أيضا عدد غير قليل من مكملات الألياف في السوق ، على الرغم من هذه يمكن أن تلحق ضررا على الجهاز الهضمي إذا كنت غير دقيق . شرب الكثير من الماء و تجنب مدرات البول مثل الكافيين والكحول .

لتجنب الضغط عن الحوض ، يجب على النساء الحوامل النوم على الجانبين ، ولا سيما الجانب الأيمن . يمكن للأشخاص غير الحوامل ينامون على بطونهم مع وضع وسادة تحت الوركين لتجنب الضغط على الحوض . يمكن لكل من الرجال والنساء الاستفادة من تمارين كيجل . هذه المناورات تعزيز تجويف الشرج و تعزيز الدورة الصحية في المستقيم مما يقلل من احتمال حدوث البواسير.

الحفاظ على وزن صحي أيضا يمنع البواسير . الوزن الزائد يضع الضغط على الحوض وهي حالة مشابهة لفترة الحمل .بالإضافة إلى ذلك ، فإن معظم الناس الذين يعانون من زيادة الوزن يتبعون نظام غذائي غير صحي مما يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإمساك و الإسهال،وهذه الأشياء يمكن أن تسبب و تفاقم للبواسير .

تجنب الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة من الزمن . هذا يمكن أن يكون صعبا إذا كنت تعمل في وظيفة تتطلب منك أن تجلس في مكتب أو التجول كثيرا. خذ فترات راحة قصيرة كل ساعة عن الوقوف أو الجلوس لبضع دقائق. 

لتخلص من حكة البواسير

رد فعل الناس الأول إلى الحكة الى هي الحكة بقوة، ولكن هذا يمكن أن يجعل الأمور  أكثر سوء . الحكة في الواقع تسبب صدمات في الجلد مما يسبب في مزيد من الالتهاب والاحمرار مما يؤدي بعد ذلك إلى مزيد من الحكة. الحكة  في بعض الأحيان قد تسبب البواسير إلى النزيف. انها دورة رهيبة  من الصعب الخروج من دون مساعدة من الأدوية عن طريق الفم أو موضعيا . 

ويمكن تحقيق تخفيف من الحكة الشرجية للبواسير في عدة طرق . الطريقة الأولى هي ممارسة النظافة الجيدة . فمن المهم الحفاظ على المنطقة نظيفة . الاستحمام اليومي والتأكد من الحصول النظافة حول فتحة الشرج . تجفيف المنطقة تماما، و ارتداء الملابس الداخلية النظيفة . ارتداء ملابس فضفاضة لمنع الحكة المنتجة للاحتكاك . لتجنب التهيج الذي يأتي من المسح مع ورق التواليت ، استخدم مناديل المسح للطفل نسكينتيد لتنظيف بعد حركات الأمعاء .

0 التعليقات:

لعبة من سيربح المليون لعبة زوما